أخر الاخبار

ابز مزايا اندرويد اوريو 8.0 الجديدة

بالامس كشفت شركة جوجل الاميركية عن الاسم الرسمي لنظام التشغيل الجديد Android O , حيث قامت الشركة بالاعلان رسميا بان نظامها الجديدة سيحمل الاسم اندرويد 8.0 اوريو ” Android 8.0 Oreo ” .
نظام اندرويد اورويو الجديد من جوجل يوفر العديد من المزايا الجديدة للمستخدمين , كما اشارت جوجل بان نظامها الجديد يعتبر الاكثر تميزاً كما أنه أكثر ذكاءً وسرعةً وفعاليةً مما سبق , كما أعلنت الشركة بان التحديث الجديد سيتوفر ابتداءً من اليوم للاجهزة التي سجلت ضمن البرنامج التجريبي للنظام وهي أجهزة جوجل بيكسل وبيكسل إكس إل ونيكسوس 5 إكس ونيكسوس 6 بي .
واستعرضت شركة جوجل الاميركية نظام Android 8.0 Oreo الذي قالت عنه بانه يدعم مزايا جديدة مثل “صورة في صورة” picture-in-picture و Autofill لإجراء مهام التصفح بسلاسة مطلقة. علاوةً على ذلك، تم تعزيز مستوى الحماية وسرعة التحديثات في هذا النظام، وذلك للحصول على أداء آمن وبسرعة لا تُضاهى لمساعدتك على إنجاز المهام بسهولة فائقة .











كما أعلنت الشركة الاميركية بانه بات بامكان المستخدمين مشاهدة مقطع فيديو على YouTube مع تدوين بعض الملاحظات على هاتفك في الوقت ذاته وهي احدى المزايا المهمة والتي كان يتطلع اليها المستخدمين , وتعمل هذه الميزة من خلال ميزة “صورة في صورة” التي تتيح لك مشاهدة تطبيقين في الوقت ذاته وكأنك موجود في مكانين في آنٍ معاً .
وقالت جوجل ايضا بانه تم تحديث مزايا الاشعارات للتطبيقات من خلال ميزة “نقاط الإشعارات” في النظام الجديد تتيح لك الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بتطبيقاتك المفضلة مثل تلك الموجودة على الشاشة الرئيسية لجهازك، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة.

كما تطرقت شركة الفابلت الى الحديث عن مستويات الامان في نظامها الجديد اوريو 8.0 , وذلك من خلال اطلاق ميزة Google Play Protect , والتي تعطي المستخدم خيارات اوسع ضمن ضوابط تحميل التطبيقات من المصدر، ووضعيات أمان أمامية ومركزية في إعدادات الجهاز، وإج أراءات لتحصين من البرمجيات الخبيثة والتي تحمي الخصوصية .
وعلى صعيد تحسين البطارية قالت الشركة بان نظام Android اوريو يساعد على الحد من نشاط الخلفية في التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، مما يساعد على دوام البطارية لفترة أطول. وبالتالي، يمكنك أن تطمئن بأن البطارية لن تخذلك عند استخدام الجهاز للتحدث أو اللعب أو العمل أو تصفح الإنترنت .

  • سرعة لا تُضاهى

عندما تكون في عجلةٍ من أمرك ستكون بحاجة ماسة لإنجاز مهامك بسرعة. يتيح لك Android اوريو  البدء بإنجاز مهامك بسرعةٍ لم تعهدها من قبل بفضل تعزيز سرعة الإقلاع عند تشغيل النظام (أسرع بمرتين من إقلاع جهاز Pixel). فحال تشغيل الجهاز، تساعد ميزة Autofill على تذكر المعلومات مثل تسجيل الدخول (بعد الحصول على موافقتك بالطبع) لفتح تطبيقاتك المفضلة بسرعة لا تُضاهى. علاوةً على ذلك، يمكنك بفضل دعم النظام لتطبيقات أندرويد الفورية Android Instant Apps الانتقال مباشرةً إلى تطبيقات جديدة دون الحاجة إلى تثبيتها.
  • توفير Android اوريو  لمزيد من الأجهزة

واختتمت جوجل بانها تعمل حالياً على جعل “مشروع أندرويد مفتوح المصدر” متاحاً للجميع. وتم وضع أجهزة Pixel و Nexus 5X/6P قيد الاختبار للعمل بنظام Android اوريو، ونتوقع أن يتم طرح برنامج التشغيل على هذه الهواتف قريباً على مراحل إلى جانب جهازي Pixel C و Nexus Player. كما أننا نعمل عن كثب مع شركائنا من الشركات المصنعة للأجهزة بما في ذلك “إيسينشال”، و”جنرال موبايل”، و”إتش إن دي جلوبال” الشركة المالكة لترخيص صناعة الهواتف المحمولة التي تحمل علامة “نوكيا” التجارية، و”هواوي”، و”إتش تي سي”، و”كيوسيرا”، و”إل جي”، و”موتورولا”، و”سامسونج”، و”شارب”، و”سوني”؛ وذلك لترقية أجهزتها للعمل بالنظام الجديد بحلول نهاية العام الجاري. علاوةً على ذلك، ستحصل جميع الأجهزة المسجلة في “برنامج أندرويد بيتا” على الإصدار الجديد من النظام.


المصدر : Android 8.0 Oreo
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-