القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الدليل الكامل إلى تحديث أندرويد 7.0 – نوجا

متى سيصلني تحديث أندرويد 7.0 ؟ وهل سيصل أساسًا إلى هاتفي؟ يتكرر مثل هذا السؤال مع إطلاق كل نسخة جديدة من أندرويد، وهو يتكرر الآن حول تحديث أندرويد نوجا الذي كشفت جوجل عن اسمه و رقم إصداره الرسمي في تموز/يوليو، وأطلقته رسميًا في 22 آب/أغسطس.
إن كنت تريد معرفة موعد وصول تحديث أندرويد 7.0 إلى هاتفك، أو حتى ما إذا كان هاتفك مدعومًا أساسًا بالتحديث، فقد قمنا بإنشاء هذا الدليل الشامل الذي يحتوي على آخر المعلومات المتعلقة بموضوع تحديث أندرويد نوجا، مواعيد وصوله إلى الهواتف المختلفة، والتأكيدات حول الأجهزة التي سيصلها التحديث.
سيتم تحديث هذا المقال باستمرار وسيتم الحصول على المعلومات من التأكيدات الرسمية للشركات، بحيث يكون مصدرًا جامعًا لكل ما يتعلق بموضوع تحديث أندرويد 7.0. قم بحفظ هذه الصفحة في مفضّلتك كي تعود إليها باستمرار لتعرف موعد وصول التحديث إلى أجهزتك.





(تحديث 12 آب/أغسطس: إضافة معلومات جديدة حول تحديثات سامسونج وإل جي).
(تحديث 23 آب/أغسطس: إضافة معلومات جديدة حول تحديثات سوني).
(تحديث: 28 أيلول/سبتمبر: إضافة معلومات جديدة حول تحديثات موتورولا).
(تحديث: 5 تشرين الأول/أكتوبر: أيضًا معلومات جديدة من موتورولا تتضمن مزيدًا من الأجهزة).
(تحديث: 17 تشرين الأول/أكتوبر: معلومات جديدة حول هاتف LG G5)
(تحديث: 21 تشرين الأول/أكتوبر: بدء وصول النوجا إلى Moto G و Moto G Plus كأول هاتفين يحصلان على التحديث بعد أجهزة Nexus)
(تحديث: 8 تشرين الثاني/نوفمبر: بدء وصول النوجا إلى هاتف LG G5 في كوريا)
(تحديث: 11 تشرين الثاني/نوفمبر: معلومات جديدة عن تحديثات ون بلس)
(تحديث: 21 تشرين الثاني/نوفمبر” بدء وصول النوجا إلى هواتف Moto Z و Moto Z Force)
(تحديث: 22 تشرين الثاني/نوفمبر: طرح التحديث التجريبيّ الثاني والأخير لنسخة أندرويد 7.1 نوجا)
(تحديث: 25 تشرين الثاني/نوفمبر: بدء وصول النوجا إلى هاتف HTC 10 بشكلٍ رسميّ)


أطلقت جوجل تحديث أندرويد 7.0 (
نوجا) بالفعل في 22 آب/أغسطس.
من المُنتظر أن يبدأ وصول تحديث أندرويد نوجا بشكل رسمي إلى هواتف نيكسوس خلال آب/أغسطس، كي تكون كالعادة أولى الهواتف الحاصلة على التحديث.
هذا العام قامت جوجل بإطلاق النسخة التجريبية من أندرويد نوجا بشكل مُبكر عن العادة، لإتاحة الفرصة للشركات والمطورين لتحسين برمجياتهم استعدادًا للإطلاق الرسمي. وستقوم جوجل بإرسال النسخة النهائية من التحديث هذا الصيف.
حتى لو قامت بعض الشركات بإطلاق تحديثاتها بشكل مبكر نسبيًا، هناك احتمال بأنك قد تحتاج للانتظار عدة أشهر للحصول على التحديث بحسب هاتفك والشركة المُصنّعة له.

تحديث أندرويد نوجا لهواتف نيكسوس Nexus

كما هو معروف، تكون هواتف نيكسوس أولى الأجهزة الحاصلة على التحديثات بشكل مستمر، وقد بدأت أجهزة جوجل التالية الحصول على التحديث بالفعل وهي:
  1. Nexus 6P
  2. Nexus 5X
  3. Nexus 6
  4. Nexus 9
  5. Pixel C

تحديث أندرويد نوجا لهواتف اتش تي سي HTC

أصبح هاتف HTC 10 أول هاتفٍ من إتش تي سي يحصل على تحديث أندرويد 7.0 نوجا، بعد أن تم إطلاق هاتف HTC 10 Evo الجديد بنسخة أندرويد 7.0 بشكلٍ افتراضيّ. لا يزال مستخدمو هواتف إتش تي سي الأخرى على انتظار تأكيد وصول التحديث إلى هواتفهم.
الجدير بالذكر أن إتش تي سي كانت أول شركة تُسارع بتأكيد حصول هواتفها على أندرويد 7.0وذلك في نفس اليوم الذي أعلنت فيه جوجل عن الاسم الرسمي للتحديث. وقد أكدت الشركة بأن الأجهزة التالية ستحصل على التحديث دون أن تحدد موعدًا بعد:
  1. HTC 10 (بدأ وصول التحديث بشكلٍ رسميّ)
  2. HTC One A9
  3. HTC One M9
كما ذكرت الشركة بأن أجهزة أخرى من هواتفها ستحصل على التحديث كذلك لكنها لم تُعلن عن أسمائها حتى هذه اللحظة.

 تحديث أندرويد نوجا لهواتف سامسونج Samsung

صرّحت سامسونج بأن هاتفها الأخير Galaxy Note 7 سيحصل على التحديث بعد شهرين أو ثلاثة، هذا يعني أننا نتحدث عن الفترة الواقعة ما بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر. لا توجد حتى اللحظة أية معلومات مؤكدة أخرى، لكن هذا قد يعني للأسف أن التحديث إلى هواتف سامسونج الأقدم مثل Galaxy S7 و S7 Edge و Note 5 قد يتأخر حتى أواخر العام الحالي أو بدايات العام القادم، إلا في حال قررت سامسونج الإسراع في التحديث على غير المعتاد.
مؤخرًا بدأت سامسونج برنامجها التجريبيّ لتحديث هواتف Galaxy S7 و S7 Edge والذي حصل على ثلاثة تحديثاتٍ تجريبية، مما يعني أن أندرويد 7.0 قد يصل لهذه الهواتف بشكلٍ أسرع من المتوقع. بدأت سامسونج أيضًا العمل على تحديث هواتف Galaxy Note 5 و Galaxy S6عبر برامج تجريبيةٍ خاصة بها.
بهذه الصورة، فإن هواتف سامسونج التي ستحصل على أندرويد 7.0 نوجا بشكلٍ مؤكد  حتى الآن هي:
  1. Galaxy S7/S7 Edge
  2. Galaxy Note 5
  3. Galaxy S6/S6 Edge, S6 Edge Plus

 تحديث أندرويد نوجا لهواتف إل جي LG

أعلنت شركة إل جي عن بدء توفّر تحديث أندرويد 7.0 لهاتف LG G5 في كوريا الجنوبية بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2016. ورغم أن الشركة لم تحدد موعد وصول التحديث للدول الأخرى إلّا أنها قالت بأن هذا سيأتي خلال الأسابيع القادمة.
لا توجد حاليًا معلومات حول موعد التحديث لهواتف إل جي الأخرى، مع العلم أن هاتفها الأخير LG V20 قد تم طرحه بنظام أندرويد 7.0 بشكلٍ مباشر.

تحديث أندرويد نوجا لهواتف سوني Sony

أكدت شركة سوني عبر مدونتها أن الأجهزة التالية ستحصل على التحديث، دون أن تذكر الموعد المتوقع لذلك ، فمن المتوقع أنك على الأغلب لن تحصل على التحديث قبل عدة أشهر من الآن على أفضل تقدير خاصة إن كان هاتفك من الأقدم في هذه القائمة، إلّا في حال قررت الشركة تغيير سياستها هذا العام وهو ما نتمناه.
أجهزة سوني المؤكدة حاليًا هي:
  1. +Xperia Z3
  2. Xperia Z4 Tablet
  3. Xperia Z5
  4. Xperia Z5 Compact
  5. Xperia Z5 Premium
  6. Xperia X
  7. Xperia XA
  8. Xperia XA Ultra
  9. Xperia X Performance

تحديث أندرويد نوجا لهواتف موتورولا Motorola

قالت موتورولا أن أجهزتها التالية ستحصل على التحديث خلال الربع الرابع من 2016، أي ما بين بداية تشرين الأول/أكتوبر وحتى بداية العام. الأجهزة هي:
  1. Moto Z (بدأ وصول التحديث بشكلٍ رسميّ)
  2. Moto Z Force (بدأ وصول التحديث بشكلٍ رسميّ)
  3. Moto Z Play
  4. Moto G4 (بدأ وصول التحديث)
  5. Moto G4 Plus (بدأ وصول التحديث)
  6. Moto G4 Play
  7. Moto X Pure Edition 3
  8. Moto X Style
  9. Moto X Play
  10. Moto X Force
  11. Droid Turbo 2
  12. Droid Maxx 2
  13. Moto Z Droid
  14. Moto Z Force Droid
  15. Moto Z Play Droid
  16. Nexus 6 (حصل على التحديث بالفعل)
بالنسبة لأجهزتها الأخرى التي لم يمضِ على إصدارها أكثر من 18 شهرًا فما زالت قابلة للحصول على التحديث لكن الشركة لم تحدد لها موعدًا بعد.

تحديث أندرويد نوجا لهواتف ون بلس OnePlus

أكدت شركة ون بلس أن هاتفها الأخير OnePlus 3 سيحصل على النسخة التجريبية من أندرويد نوجا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، في حين أن التحديث الرسمي سيصل للهاتف عبر الهواء مع نهاية العام 2016. كما قالت الشركة أن التحديث سيصل أيضًا إلى هواتفها الأقدم مثل OnePlus 2 لكنها لم تُعطِ موعدًا لذلك كما أنها لم تذكر إذا ما كانت ستُحدّث أي من هواتفها الأخرى.


على أية حال ما زلنا نتمنى أن يؤدي إطلاق جوجل المبكر للنسخة التجريبية في تسريع وصول التحديث إلى جميع الأجهزة على حدٍ سواء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات